تكريم المجيدين في برنامج «غايته» للشباب

  • مصنف فى : المحلية
  • بتاريخ : 17 فبراير 2014
  • التعليقات : 0 تعليق
  • الزيارات : المشاهدات 116 زياره

Available tags:

1392635695626870700

لغرس ثقافة الأعمال -
1392635733046877700أقامت شركة النفط العُمانية بالتعاون مع المركز الوطني للتوجيه المهني في وزارة التربية والتعليم، حفل تكريم 26 طالبا وطالبة أجادوا في البرنامج التدريبي «غايته»، بين أكثر من 210 مشاركين. وذلك تحت رعاية معالي الدكتورة مديحة بنت أحمد بن ناصر الشيبانية، وزيرة التربية والتعليم. وتضمنت فعاليات الحفل استعراض الطلاب المُجيدين لمشاريعهم الفائزة، حيث تم تكريم المجموعات الطلابية الحائزة على «أفضل شركة طلابية» من محافظة مسقط ومحافظة شمال الباطنة ومحافظة الداخلية، و«أفضل منتج مُبتكر» و«أفضل مبادرة للمسؤولية الاجتماعية» من جميع الفئات.
وتأتي هذه المبادرة السنوية بنسختها الثانية كجزء من برامج المسؤولية الاجتماعية التي تتبناها الشركة في مجال ريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة والمتوسطة. ويستهدف البرنامج الطلبة والطالبات من الصف التاسع حيث تم تصميمه ليساهم في غرس ثقافة العمل الريادي لدى فئة الشباب وتطوير مهاراتهم وأفكارهم المبتكرة لتأسيس مشاريعهم الذاتية.
وبهذا الصدد، أعرب المعتصم بن سعيد السريري، مدير المسؤولية الاجتماعية بشركة النفط العُمانية: «يهدف تعاوننا مع مختلف المؤسسات والشركات في السلطنة إلى الربط بين الحياة الدراسية ومجال العمل حيث تُكثف الشركة جهودها لصقل مهارات وقدرات رواد الأعمال الشباب لتحقيق تطلعاتهم لمستقبل زاهر. وقد تم إعداد منهج «غايته» بالتعاون مع فريق مختص من المركز الوطني للتوجيه المهني ليسلط الضوء على تدريب الشباب في سن مبكر وتزويدهم بالخبرة العملية للمساهمة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية ويُكسب المشاركين المهارات اللازمة لبدء مشاريعهم بخطى واثقة».
ومن جانبها، صرّحت الدكتورة سناء بنت سبيل البلوشية، المديرة العامة للمركز الوطني للتوجيه المهني بقولها: «يأتي تعاوننا مع شركة النفط العُمانية في إطار مساعينا المتواصلة لتعزيز الكفاءات الريادية لأبنائنا الطلبة عبر توفير بيئة خصبة لإعداد جيل راغب في الابتكار والتي من شأنها الإسهام في بلورة مشاريعهم على أرض الواقع. هذا وإننا نسعى لتأكيد أهمية تعزيز حس الفخر والاعتزاز والانتماء والاعتماد على الذات في نفوس الشباب باعتبارهم عماد الوطن ومستقبله».
هذا، وشهد البرنامج في عام 2012، مشاركة 80 طالبا وطالبة من محافظة مسقط، وفي عام 2013م تم توسعته ليشمل 210 مشاركين من مدارس المحافظات الثلاث بواقع 50% من الفرص المخصصة للذكور و50% مخصصة للإناث بما فيهم الأشخاص ذوو الاعاقه. ويرتكز البرنامج على أربعة دعائم أساسية وهي المعرفة بمفهوم ريادة الأعمال والتدريب العملي على العديد من الأعمال الفنية وتطوير المنتجات والخدمات ومهارات التسويق.
الجدير بالذكر، بأن برنامج «غايته» يعد جزءا من مبادرات شركة النفط العُمانية في مجال المسؤولية الاجتماعية والمتمثلة في إقامة برامج مستدامة لخدمة المجتمع المحلي. وتركز هذه المبادرات على ثلاثة أسس وهي التدريب المقرون بالتشغيل، ودعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة، إلى جانب تطوير الكوادر البشرية و بناء قدراتها.

http://feedproxy.google.com/~r/omandaily/puWW/~3/yp81OwH-d58/ تكريم المجيدين في برنامج «غايته» للشباب اخبار عمانية

التعليقات مغلقة.